STARS GIRLS
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

STARS GIRLS

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

ذوقنا ,, والذوق العام..

5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
نفث قلم
نجم مبتدىء
نجم مبتدىء

ذوقنا ,, والذوق العام.. Empty
مُساهمةموضوع: ذوقنا ,, والذوق العام..   ذوقنا ,, والذوق العام.. Icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 21, 2007 7:47 am

السلام عليكم يا إخوة الإسلام ( رد السلام واجب مابغى أحد منكم يستأثم بسبتي Smile )
كيفكم وايش أخباركم مع هالدنيا ,, وصح على البركة الإجازة اللي اخذتوها السبت والاحد شاق الوجه ياليت حقين الاوبك يسكنون بالرياض أجل ,

أنا بعد بكرا واللي بعده عندي اجازة ,, يعني الخميس والجمعة والسبت والأحد بالجد والعمل عندنا عيد الشكر -على قولتهم- يعني حبتيــــن انقهرووووا
بس المشكلة انه بعد اسبوع اختباراتي النهائية Suspect

عالعموم ماله داعي اطول السالفة عليكم ,,

فيه قصيدة مغربية قريتها مره اسمها ( شويخ من أرض مكناس ) وهنا انقل لكم بعض ابياتها :

شويخ من أرض مكناس ,,, وسـط الأسواق يغني
وش علي أنا من الناس ,,, وش على الناس مني
وش عــلـي يا صـاحـب ,,, مـن جــميــع الخـلايـق
افــعــل الـخيــر تـنـجـو ,,, واتبع اهــل الحــقايــق

أيضا ,, قبل أيام قرأت مقالا للشاعر عبدالرحمن بن مساعد , المقال كان عبارة عن بعض التساؤلات وإذا هل يستطيع أحد إجابتها أو لا ,, وكان من ضمن التساؤلات

" لماذا نجعل من ذوقنا مقياسا للذوق العام"

كثير ما تمر علينا في حياتنا اليومية مواقف مثل : لما أحد يعجبه شي والثاني لا ,, مثلا :

فيصل يقول: نايف تعال شم العطر هذا والله حلو ,
نايف : الله يعافيك بس ! وش هالذوق استغفر الله !

موقف ثاني مثلا ,, لما يتكلمون اثنين عن قضية اجتماعية مثلا عن تدني مستوى الثقافة بين أفراد الشعب ,, وهذا موقف مثلا :
ناصر : والله أنا أشوف إن الشباب السعودي كمستوى ثقافي متدني نوعا ما , وأكبر دليل الإقبال القليل على الكتب من فئة الشباب,,
يرد حمد ( وهو يحك إذنه بالمفتاح ) : اقول اسكت يا ناصر والله انك غلط و ماعندك ما عند شغالة جيراننا ,,

في الموقف الأول , صاحبنا عبر عن ذوقه واعتبر ان ذوقه هو المقياس العام للذوق , يعني اللي يعجبه هذا ذوقه حلو , واللي ما يخش مزاجه هذا ذوقه شين !!
طيب يا أخي ليش ما تقول : لا والله يا فيصل هالعطر مو ذوقي ابدا ,,
لأنه هذا الصح وهذا الأدب , حتى ولو كان صاحبك أنا أتكلم عن الصح ,, على أي أساس اعتبرت ذوقك هو الصح يا ابو ذوق انت ّ!!

الموقف الثاني مشابه ونقدر نشوفها من نفس الجهة ,, صاحبنا حمد رد وقال إنه ما عندك سالفة واحتقر وجهة نظر صاحبه ,, طيب يعني أنت رأيك إنه الشباب السعودي مثقف , على أي أساس اعتبرت وجهة نظرك هي الصح ووجهة نظر ناصر هي الغلط ,, كان ممكن ترد وتقول والله إنه لا , أنا أشوف إنه الشباب السعودي مثقف ( بدون ما تقول انك يا ناصر غلطان ! ) ,,

هذا اللي عندي بخصوص هالموضوع وبانتظار تفاعلكم ,,

أنا لي فترة طايح في هالمجتمع وحالاته ,, بس مثل ما انتم عارفين الحالة قبل الاختبارات النهائية وجة أخضر بصراحة من الاحباط صار عندي تبلد ,,

وبعدين على فكرة ! ,, لما تشوفون الابتسامات اللي على اليمين ,, وتشوفون اللي الاشكال اللي مصممها الى الحرية , بتلقون وحده باسمي ( نفث قلم ) ولما تحطون المؤشر عليها تطلع لكم كتابة ( الحبر المنتشر ) ,,
بصراحــــة ,, لا تعليـــــــــ Evil or Very Mad ـــــــــــق

انتظر ردودكم على الموضوع الأساسي ضحك بهدوء وبليز أهم شي , مثل ما اتفقنا اذا بترد وتقول شكرا والله يعافيك وتطلع ,, تكفى لا ترد من الأساس وادعي لي في قلبك وتسلم ,, ياليت ردود فيها أخذ وعطى وردود تكون تثري الموضوع وتزيده ,,

الشكر للكل ,, والأسف موصول بسبب الإطالة

عقيل
loOoly
مؤسسة المنتدى
مؤسسة المنتدى
loOoly

انثى
المزاج : على كيييييييـفـكـ

مُساهمةموضوع: رد: ذوقنا ,, والذوق العام..   ذوقنا ,, والذوق العام.. Icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 21, 2007 1:32 pm

وعليكمـ السلامـ والرحمة ,,
عذرا ً تـــمـ نقل الموضوع ( للنقاشات)
ولي عودة ـ بإذن الله ـ
نفنف
مؤسسة المنتدى
مؤسسة المنتدى
نفنف

انثى
المزاج : أعجبــــــــــــــــــــــــــــــــــك

مُساهمةموضوع: رد: ذوقنا ,, والذوق العام..   ذوقنا ,, والذوق العام.. Icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 21, 2007 1:34 pm

أولا: مبروكــ الاجازة >>نحن السابقون وأنتم اللحقون
ثانيا:
تذكرت مثل وأنا أقرأ كلامكــ يقول :
لولا اختلاف الأذواق لبارتـــ السلع
الناس تختلف أذواقهم في التعامل مع بعضهمـ ,
بس أنا صراحة ما أحب التكلف ,وأميل الى الاريحية
كيف؟؟
أنا أقولكــ..
انا لما أقول انه هذا العطر مو حلو مو معناها اني أقدح في ذوق فيصل،،
لكني اعبر عن رأيي ورأيي يقول انه عطر مو حلوو!!
ياحياتي لولو دااااااايمــ أقولها وااااااااااااااااااااااااااااععععع بس لما تشاورني في شي ,
أحب أعبر عنه برأيي,,
صحيح الذوق مطلوب ,,لكن بحدود ومو مع كل الناس,مثلا خواتي مدري مايصلح أجاملهم...
شكرا (الحبر المنتشر) نفث قلم
مواضيعكــ رائعــــة,,,
تحية لقلمكــ المبدع..
ميـرندا فـراوله
نجم فعَّال
نجم فعَّال
ميـرندا فـراوله

ذكر
المزاج : أخـّر روقـّـآنـ

مُساهمةموضوع: رد: ذوقنا ,, والذوق العام..   ذوقنا ,, والذوق العام.. Icon_minitimeالجمعة نوفمبر 23, 2007 8:18 pm

وعـليك الســلآم والـرحمـه
نفـث قـلّم ..
كـم انت مبدع ..
اعجبنـي الموضوع بشكـل عآم كفكرهـ واسـلوب ..
لكـن ..!
احد اصحآبـي امون عليـه من فترهـ طويـله ..
اختآر لون لسيارتـه .. انا قلت لـه لآ لونـك بايـخ وذوقـك ابيـخ ..
هـل معنآ هذ1 انـي تعـديت ع الذوق العآم ..
الذوق العآم .. باختصار هو ذوق الأشخاص اللي ما اعرفهـم في الشارع في السوق في المعرض في النادي ..
لما يسألني شخص غريب عن لون معين .. انـا ما راح اقوله بايخ وذوقك بايخ وما تعرف تختار ..
لآ .. اقلهآ راح اجامـله .. واذا كان ولآ بـد اني راح اعطيه رأيي .. رح اقوله هذا اللون مهوب لونـي ما يعجبنـي ولآ هوب لونـي .. قد يكون يجعبـك وترتأح لـه .. امـا انـا ما يعجبنـي ابد ..
لو كآن وجهـي مغسول ( بمرق بطاطس ) راح اقوله ذوقك بايخ وسخيف ..
وبكذ1 اكون تعديت ع الذوق العآم . وتحديت حدودي انا كأنسـان ..
مشكلتنآ في هالمجتـمع ..
ان الشخـص يرأ نفسـه الأفضـل بين كل خـلق اللـه ..
في لبسـه وسيارتـه وخشتـه وتعليمـه وذوقـه ..
وهذ1 شـي بحد ذأتـه مهزـله ..
وهـو السبب الرئيسي في احتقآر جميع اذواق النآس ..
مجرد تعليق وحبيت اقولـه ..
واعذرنـي عل الآطـاله خيـو ..
شكرآ لهذ1 الأبداع
وشكرآ لهذ1 الأسلوب ..
وع البركـه الأجازهـ خيوو ..
واللـه يعينك ع الأمتحانـات .. بالتوفيق يارب
جــّل احترآمـي وتقـديري
تحيتـي
مـومـو
نفث قلم
نجم مبتدىء
نجم مبتدىء

مُساهمةموضوع: رد: ذوقنا ,, والذوق العام..   ذوقنا ,, والذوق العام.. Icon_minitimeالأحد نوفمبر 25, 2007 5:32 am

اهلين لولي ,,
بالأول كنت ناوي احطه في النقاشات , لكن حسيت الموضوع مافيه ( نقاشات ) , فيه (إضافات) إذا أقدر أقول ,, وجة أخضر عالعموم ما اقدر اقول شي للإشراف !!

هلا ومرحبا نفنف ,,

حلو لما يتكلم الإنسان بأريحية لكن أحس إنه الأحلى لو كانت الأريحية باستخدامنا لعبارات غير تنقيصية للغير ,,
يعني مثلا ,, أذكر مره أنا وأخوي صالح كنا في مول وأعجبتني ( جزمه ) -وأنتي بكرامه- ,, لكن صالح ما أعجبته أبد , المهم أنا متردد آخذها ولا لا , وصالح يقول لي: والله بايخه وما تسوى سعرها , أصلا مادري وش الزين فيها ... ومن هالكلام
رديت عليه ( وكلي قهر طيـــــــــب طيب ) قلت : يا أخي قل ما أعجبتني وماهي من ذوقي , لا تقول بايخه !
شاق الوجه طبعا هو كبرت في راسه وقال الا بايخه وستين بايخه ,, ولعب براسي وما شريتها بالأخير ! أبو ضرس << أخوي الكبير وش أسوي !

يعني حتى أقرب الناس لك أحيانا يمكن تتضايق منهم شوي اذا عمموا ذوقهم واعتبروه مقياس ,,

على كل ,, Smile مشكوورة على المرور

هلااااااااا والله ميرندا ,, الله يديم عليك زين الحال ياخوي

صح معك حق و صادق لما تقول انه هاللون بايخ ما تكون عممت ,, لكن يمكن ( واقول يمكن ) خويك يتضايق شوي ولو كانت الميانة موجودة ,,
أبو ضرس وعلى قولتك لو وجهك مغسول بمرق بطاطس ,, والله الصراحة حلووووة لكن المجتمع ما أحسه مستعد لهالشيء ,, أقصد للصراحة بهالشكل الكبير ,,

عالعموم ,, تسلم لي يالغالي ويسلم مرورك الأروع ,,
دبلوماسية الفكر
مؤسسة المنتدى
مؤسسة المنتدى
دبلوماسية الفكر

مُساهمةموضوع: رد: ذوقنا ,, والذوق العام..   ذوقنا ,, والذوق العام.. Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 12, 2007 7:33 pm

اول شيء ياحظك عندك اجازة Smile
احنا لا اجازة اوبك و لا هم يحزنون
و العلاقة بيني و بين الذوق العام هي علاقة طردية
بمعنى أي شي بنفس الاشارة هو كذلك في الذوق العام
أي العلاقة ايجابية و في نفس الاتجاة
يعني بيتا = عدد وجب صحيح Smile

<<< فهمت شيء؟

>>>> و لا أنا
https://stars-girls.ahlamontada.net

ذوقنا ,, والذوق العام..
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة